تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

d

تقارير وتحقيقات

الكسوف الكلي للشمس في أمريكا 8 نيسان المقبل لن يشهده سكان الوطن العربي

أكد رئيس مجلس إدارة الجمعية الفلكية السورية أن الكسوف الذي ستشهده القارة الأمريكية في 8 نيسان المقبل لن يتم رؤيته في العالم العربي.

وذكر رئيس المجلس الدكتور محمد العصيري في تصريح لسانا أن ظل القمر سيؤدي إلى حجب الشمس كلياً يوم الإثنين الموافق 8 نيسان القادم وسيشاهده سكان أمريكا الشمالية وبعض مناطق المحيط الأطلسي والمحيط الهادي بينما يمكن مشاهدته كسوفاً جزئياً في غرب أوروبا وشمال أمريكا الجنوبية.

14:05 - 2024/03/30

الأمم المتحدة تحذر من ازدياد أعداد المصابين بالكوليرا في الصومال

حذّرت منظمة الأمم المتّحدة من تزايد عدد المصابين بالكوليرا في الصومال منذ بداية العام مقارنة بالسنوات السابقة، حيث بلغ عددهم حوالي 4400 مصاب، فيما توفي منهم 54 شخصاً.

وأفاد المتحدّث باسم الأمين العام للمنظمة ستيفان دوجاريك وفقاً لوكالة فرانس برس بأنّه منذ مطلع العام 2024 تمّ تسجيل ما يقرب من 4400 إصابة و45 حالة وفاة في نصف مناطق الصومال تقريباً، وأن أكثر من60 بالمئة من المتوفّين هم أطفال دون سن الخامسة.

14:01 - 2024/03/30

أوقات إفطارالاحد 14 رمضان في عموم موريتانيا

تتراوح أوقات الإفطار اليوم الأحد الرابع عشر من شهر رمضان المبارك 1445 هجرية، في عواصم الولايات الموريتانية ما بين 18:44 دقيقة في مدينة النعمة عاصمة ولاية الحوض الشرقي، و19:23 دقيقة في مدينة نواذيبو عاصمة البلاد الاقتصادية.

وتم الاعتماد في هذه الأوقات على الإمساكية الصادرة عن وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي في موريتانيا، ووضعت الوزارة فارق دقيقتين بين وقت الغروب، ووقت المغرب.

14:26 - 2024/03/25

معلومات عن أفريقيا لن تتعلمها في المدرسة

 مساحة افريقيا = 30.37 مليون كيلومتر مربع *
 مساحة الصين = 9.6 مليون كيلومتر مربع
  مساحة الولايات المتحدة = 9.8 مليون كيلومتر مربع
  مساحة أوروبا = 10.18 مليون كيلومتر مربع
 ● أفريقيا أكبر من كل أوروبا والصين والولايات المتحدة مجتمعة.
 ● ولكن في معظم خرائط العالم ، يتم تمثيل أفريقيا بحجم مخفض.
 يتم القيام بذلك عن عمد لإنشاء التأثير المرئي لإفريقيا الصغيرة للتلاعب بالأفارقة وغسل أدمغتهم وخداعهم أينما كانوا.

00:25 - 2024/03/23

الإعلان عن وفاة كاتب الضبط محمدو احمدو دجل

أُعلن فجر اليوم عن وفاة الاستاذ/ محمدو أحمد دكل كاتب الضبط بالديوان السادس للتحقيق في محكمة انواكشوط الغربية ،وذلك بعد تعرضه لوعكة صحية طارئة 

وسبق للفقيد ان عمل لفترة طويلة بالغرفة التجارية بمحكمة الاستئناف بنواكشوط (قبل ان تحمل اسم محكمة الاستئناف التجارية) ،حيث حول الى الديوان السادس المكلف بالتحقيق في جرائم الحق العام حيث ل يعمل فيه الى ان انتقل الى ربه ،رحمه الله تعالى واسكنه فسيح جناته.وانا لله وإنا إليه راجعون.

16:52 - 2024/03/17

أوبك: تقديرات وكالة الطاقة الدولية بشأن أمن النفط مشجعة

ذكرت منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” اليوم أن تقديرات وكالة الطاقة الدولية الأخيرة التي تسلط الضوء على أهمية أمن النفط مشجعة.

ونقلت رويترز عن أوبك قولها تعليقاً على تقديرات الوكالة: إنه “في منظمة البلدان المصدرة للبترول شجعتنا هذه الرسالة والإشارة إلى الأهمية المستمرة للنفط بالنسبة للعالم”، مشيرة إلى دعوات وكالة الطاقة الدولية لعدم توجيه استثمارات جديدة في النفط والغاز الطبيعي.

15:36 - 2024/03/13

علماء روس: مستخلص أوراق الزيتون يسهم في علاج مرض السكري من النوع الثاني

أكدت دراسة علمية قام بها علماء من جامعة جنوب الأورال الروسية بمشاركة علماء من ماليزيا ومصر إمكانية استخدام مستخلص أوراق الزيتون لعلاج مرض السكري من النوع الثاني.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن علماء من الجامعة قولهم: “إنهم كشفوا عن نشاط كبير مضاد للأكسدة وخافض لسكر الدم في هذا المستخلص بسبب المحتوى العالي من المركبات النشطة بيولوجيا التي يمكنها استعادة أنسجة البنكرياس والأعضاء الأخرى بنجاح وتم عرض النتائج في مجلة أنتي أكسيدانت”.

15:23 - 2024/03/13

رمضان شهر الامتحان.. بقلم المفكر العربي علي محمد الشرفاء

لقد وضحت الحكمة الإلهية من الصيام في شهر رمضان، لتدريب النفس على طاعة الله والتمسك بشرعته ومنهاجه، وما يدعو إليه من الرحمة والعدل والتعاون والسلام والإحسان، والتعامل بين الناس بالكلمة الطيبة ، والمعاملة الحسنة ، ونشر المحبة والوئام، والامتناع عن التحريض على الكراهية والعدوان.

15:17 - 2024/03/13
Subscribe to تقارير وتحقيقات

تابعونا

fytw