تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

d

ثقافة

بمشاركة عربية إيرانية..إقامة فعالية الثأر القادم للفنون التشكيلية في دمشق

محمد ابو الجدايل - على أعتاب يوم القدس العالمي وعلى وقع العمليات الإرهابية في دمشق، يُقيم مجموعة من الفنانيين من دول مختلفة حدث تشكيلي "الثأر القادم" في العاصمة السورية دمشق.
وسيُجري خلال هذه الفعالية 6 فنانين من 5 دول هي الجزائر وسوريا والعراق وإيران وفلسطين، 7 أعمال تشكيلية مستقلة على القماش خلال يومين.

14:56 - 2024/04/03

هيئة الشيخ سيدي محمد الكنتي..تصدر بيانا هاما..(شكر وامتنان..)

تتقدم هيئة الشيخ سيد محمد الكنتي بجزيل الشكر وعظيم الامتنان للسيدة رئيسة المجلس الجهوي لجهة نواكشوط، فاطمة عبد المالك، التي وضعت قاعة محاضرات المجلس، بتجهيزاتها، تحت تصرف الهيئة مدة ثلاثة أسابيع من شهر القرآن أحيت فيها الهيئة لياليه بمحاضرات فكرية تناولت العقيدة، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والسياسات الثقافية للدولة الوطنية، والفكر الإسلامي، والفلسفة والمنطق، وختمت بالبيئة وتحديات الانحباس الحراري، والغازات الدفيئة.

17:28 - 2024/03/31

موريتانيا والعشر الأواخر من رمضان: طقوس ليلة القدر وأحداث غزة تكدر صفو العيد

سيكون يوم الأحد بداية العشر الأواخر من رمضان؛ تلك العشر التي يعيشها الموريتانيون في أجواء من التعبد والتبتل التام؛ فبداية هذه العشر، ليالي الأوتار، ووسطها ليلة القدر بما لها من طقوس وبما تحمله من معتقدات غريبة، وآخرها الاستعداد لعيد الفطر.

17:00 - 2024/03/31

الأم هي الحياة..

كل الكتب وكل تعابير الحياة لايكفي لاقول مامعنى الام لان الام لايكفيها الشرح وإنما هي كل الحياة

01:53 - 2024/03/31

الإعلان في نواكشوط عن وفاة العلامة الشيخ حمدا ولد بلا

أعلن فجر اليوم السبت في نواكشوط عن وفاة العلامة الشيخ حمدا ولد بلا، وذلك عن عمر ناهز 82 سنة، كرسه في خدمة العلم وبثه في صدور الرجال.

ومن المنتظر أن تقام الصلاة على العلامة الشيخ حمدا ولد بلا في قرية أغورس بمقاطعة واد الناقة، قبل دفنه في مقبرة العائلة هناك.

وأخذ الراحل رحمه الله في محظرة تندكسمّي من لمرابط محمد سالم ولد ألمّا، وبعده ابنه العلامة محمذن فال ولد ألما.

13:59 - 2024/03/30
Subscribe to ثقافة

تابعونا

fytw