تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

d

رئيس جنوب افريقيا يحضر مباراة تضامنا مع غزة

أكد الرئيس الجنوب إفريقي، سيريل رامافوزا، أنه سيحضر مباراة كرة القدم الإنسانية التي ستجمع، اليوم الأحد في كيب تاون، بين المنتخب الفلسطيني وفريق جنوب إفريقي ، والتي يستضيفها اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم المباراة تحت شعار "السلام والأمل والتضامن".

وتتزامن هذه المباراة، الأولى من نوعها بين فريق يضم لاعبين من مقاطعة الكيب الغربية والمنتخب الفلسطيني، مع ذكرى الإفراج عن الرئيس الجنوب إفريقي الأسبق، نيلسون مانديلا، قبل 24 عاما.

وأشار المنظمون إلى أن مانديلا قال، في كلمته في الرابع من ديسمبر 1997 في بريتوريا بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، "نعلم جيدا أن حريتنا تظل غير مكتملة بدون حرية الفلسطينيين".

وستجمع مباراة ثانية، مقررة على نفس الملعب يوم الأحد القادم، بين فريق جنوب إفريقي آخر والمنتخب الفلسطيني من أجل التنافس على كأس الحرية.

ووصل المنتخب الفلسطيني، يوم الخميس الماضي، إلى كيب تاون، منتشيا بإنجازه التاريخي في كأس آسيا، حيث تأهل إلى الدور ثمن النهائي للمرة الأولى في تاريخه.

يًذكر أن جنوب أفريقيا رفعت يوم 29 ديسمبر الماضي دعوى قضائية أمام محكمة العدل الدولية، اتهمت فيها إسرائيل بارتكاب "جرائم إبادة جماعية" في قطاع غزة الذي يتعرض لحرب شرسة منذ حوالي أربعة أشهر.

00:23 - 2024/02/12
00:23 - 2024/02/12

تابعونا

fytw