علماء يتوصلون إلى تكنولوجيا حديثة تساعد في حل مشكلة نقص الغذاء
الأربعاء, 14 يوليو 2021 15:10

altتمكن فريق من باحثي جامعة برمنغهام البريطانية من التوصل لطريقة للتغلب على الجوع ونقص الغذاء في العالم وذلك من خلال تركيز التكنولوجيا الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي وتقنية النانو على المشاكل الزراعية.

ووفقاً لمجلة (نايتشر) العلمية أوضح العلماء أن الذكاء الاصطناعي وتقنية النانو قد يساعدان في حل المشكلة في العالم قريباً وذلك من خلال تقنية (الزراعة الدقيقة) التي طرحها الباحثون لأول مرة إذ يواجه العالم مشاكل زراعية هائلة بسبب نقص الموارد الموزعة ومشاكل الأراضي الزراعية والتغيرات في النظام البيئي للأرض.

ولفت العلماء إلى إمكانية إنهاء نقص الغذاء في العالم والحصول على مستقبل أكثر استدامة للعالم بأسره بما في ذلك لأولئك الذين يواجهون مشاكل هائلة حالياً وذلك من خلال مساعدة الذكاء الاصطناعي وتقنية النانو في الزراعة الدقيقة للمزارعين على معرفة الأشياء الصحيحة التي يجب القيام بها أو مراقبتها عند زراعة محاصيل معينة.

وبين العلماء أن ما ستفعله تقنية النانو والذكاء الاصطناعي هو تحديد أفضل وقت ومكان لزراعة محصول معين بحيث تكون له معدلات إنتاج أعلى للحصاد إلى جانب ضمان عدم إهدار أي محصول ما يرفع من كفاءة الزراعة ويساهم في حل مشكلة نقص الغذاء.

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

البحث