تونس.. احتفالات وزغاريد بالعاصمة التونسية بقرارات الرئيس قيس سعيد
الاثنين, 26 يوليو 2021 14:27

altتداول مئات من رواد مواقع التواصل الاجتماعى، مقاطع فيديو لتظاهرات احتفالية في شوارع العاصمة تونس عقب قرارات الرئيس قيس سعيد ، الصادرة مساء أمس.

وبحسب المواد المصورة وتعليقات النشطاء التونسيين فقد شهدت شوارع العاصمة 

وعدد من المدن التونسية توافد آلاف المواطنين احتفالا بالقرارات ودعما لموقف الرئيس التونسي المنحاز للإرادة الشعبية والرغبة في إنهاء حالة الجمود والاحتقان في المشهد السياسي التونسي.

وكشف مقطع فيديو أحد المواطنات التونسيات تستقبل القرارات التاريخية للرئيس التونسي بالزغاريد.

وكان قد صرح الرئيس التونسي قيس سعيد عقب اجتماعه مع قادة الجيش والأمن، إنه على الجيش الرد بوابل من الرصاص على من يطلق رصاصة واحدة، موضحا أنه سيتولى السلطة التنفيذية بمساعدة رئيس جديد للحكومة سيقوم بتعيينه بنفسه.

وأضاف قيس سعيد ، أن رئيس الحكومة الجديد سيتولى إدارة الحكومة وهو مسؤول أمام رئيس الجمهورية، في حين يتولى رئيس الجمهورية تعيين أعضاء الحكومة بالتشاور مع رئيس الوزراء.

وكانت العديد من المدن التونسية قد شهدت توافد آلاف التونسيين الذين احتشدوا للاحتجاج على أداء الحكومة، وارتكزت المطالب على حل البرلمان وإقالة الحكومة، كما ذكرت عدة وسائل إعلام أن أعدادا من المحتجين هاجموا مقرات حركة النهضة في عدة مدن.

وشهدت تونس الليلة الماضية ليلة تاريخية عقب تجميد رئيس الجمهورية للبرلمان الذي يسيطر عليه جزب النهضة الموالي للاخوان وحل حكومة المشيشي التابع لهم.. واعتبرت النهضة على لسان رئيسها الاستاذ راشد الغنوشي ان قرارات الرئيس قيس السعيد غير دستورية وتشكل انقلابا على ارادة الشعب ودعا المواطنين التونسيين الى الخروج الى الشارع لرفض قرارات الرئيس الشجاعة والجريئة والتي قطعت الطريق في وجه هذه الحركة التي استفردت بالحكم لعقد من الزمن ولم تجلب للتونسيين الا الفقر والجهل وتردي الخدمات التي اعتا الشعب التونسي الحصول عليها..

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

البحث