عمدة شنقيط لاغرابة ان تكون شنقيط في الصدارة
الأحد, 10 نوفمبر 2019 14:33

altأكد السيد محمد ولد اعماره عمدة بلدية شنقيط اليوم الاحد خلال حفل افتتاح النسخة التاسعة من مهرجان المدن القديمة في مدينة شنقيط ان تصميم رئيس الجمهورية وحرصه على افتتاح هذه النسخة يعد دليلا على صدق النية في أحياء الروح الثقافية والعلمية التي منحت كل هذا المجد والصيت لبلاد شنقيط ارض المنارة والرباط.

وقال انه لا غرابة في ان تكون مدينة شنقيط نقطة انطلاق هذه التظاهرة في أول دورة لها كما كانت عبر التاريخ نقطة انطلاق القوافل التجارية والعلمية التي جابت اصقاع العالم ونشرت الإسلام في كل حدب وصوب ولها الشرف اليوم ان تحتضن تحت اشراف فخامة رئيس الجمهورية الدورة التاسعة لمهرجان المدن القديمة بحضور مفكرين واعيان وغيرهم.

وثمن العمدة الجهود التي تبذلها كل من وزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان و وزارات المياه والتنمية الريفية والصحة والتجهيز والنقل والإسكان والبيئة والصيد والشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي ومفوضية الأمن الغذائي والشركة الوطنية لتوزيع الأسماك من أجل حل مشاكل المواطنين.

وشكر العمدة الشركاء في التنمية وخصوصا التعاون الاسباني والبنك الوطني لموريتانيا وهيئة شنقيط الإسبانية ومنظمة هوم الأمريكية وهيئة البركة الفرنسية ومنظمة لورنزيني الإيطالية.

وتوجه العمدة بجملة من المطالب باسم السكان منها:

تعبيد طريق إطار شنقيط وربط شنقيط بطريق تجكجة إطار وربط قرية عريظ بنفس الطريق وتزويد العين الصفرة وتجمع تنَومند بالماء الشروب وجملة مطالب أخرى.

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

البحث