وزير التجهيز والنقل يتحدث عن تراجع حوادث السير
الجمعة, 23 أغسطس 2019 09:27

altخلال مؤتمرهم الاسبوعي قال وزير التجهيز والنقل إن أعداد الحوادث عرفت تراجعا خلال النصف الأول من عام 2019 مقارنة مع نفس الفترة من عام 2018.

الوزير قال  إن عدد الحوادث تراجع بنسبة 5.1 بالمائة كما انخفضت أعداد الوفيات بنسبة 9.1 بالمائة وانخفض عدد المصابين بنسبة 13.7 بالمائة. وأوضح أن هذا الانخفاض يعود إلى "التطور والتحسن الجاري على الطرق الوطنية وكذلك بالإجراءات التحسيسية المقام بها من طرف الإدارة العامة للنقل ومن خلال مكتب الرقابة الطرقية والأجهزة الأمنية التي تقوم بدور كبير في تحسيس سالكي الطرق الوطنية حول المخاطر التي تهددهم."

الوزير محمدو ولد امحيميد قال إنه قدم بيانا أمام مجلس الوزراء حول إحصائيات حوادث المرور وتحليل أسبابها والإجراءات المتخذة للحد منها مع اقتراح جملة من الإجراءات الجديدة لضمان السلامة الطرقية في بلادنا. وأعلن الوزير عن إنشاء المجلس الوطني للسلامة الطرقية وعن إطلاق استراتيجية جديدة وصفها بالفعالة لمواجهة حوادث السير في هذا المجال.

وكان موقع الصحراء قد أعد إنفوجرافي عن حوادث السير أظهر أن عدد من فقدوا أرواحهم في هذه الحوادث وصل إلى 21 شخصا خلال شهر واحد (15 يوليو – 15 أغسطس) وأصيب 24 آخرون وذلك في 12 حادثا مميتا وقعت على طرقات البلاد المختلفة

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

البحث