افتتاح النسخة ال15 من مهرجان طانطان للتراث الحساني
الأحد, 16 يونيو 2019 12:18

alt بحضور معالي رئيس الحكومة المغربية الدكتور سعد الدين العثماني ووزير الثقافة الموريتاني سيدي محمد ولد محم، وعدد من أعضاء الحكومة المغربية، انلطقت مساء امس فعاليات مهرجان مدينة طانطان  الشهير المعروف بموسم امكار للتراث في دوره ال 15.

 

 

 فعاليات التظاهرة حضرتها جماهير كبيرة من ابناء المنطقة واستقبلتها بمظاهر افلوكلورية فنية عكست الوجه الثقافي والحضاري للمنطقة وقد تميز الموسم الحالي بوجود موريتانيا كضيف شرف خاص حيث تم الاحتفاء بها وبالوفد الكبير الذي ترأسه معالي وزير الثقافة الاستاذ سيدي محمد ولد محم وكان مصحوبا باعلاميين وفنانيين وشعراء وادباء كبار 

وخلال مراسم الحفل نظمات استعراضات فنية للجمال وللخيول وانشد المغنون والشعراء قصائد واغنيات اثارت حماس الحاضرين لكونها تنبع من النبع الثقافي الحساني العريق من عادات المنطقة و تقاليد ساكنتها .. وكان رئيس المهرجان قد عبر في كلمته altبالمناسبة عن عمق الروابط الاخوية والاجتماعية بين الشعبين المغربي والموريتاني، موضحا أن هذه النسخة من موسم مدينة طنطان ستكون متميزة لما ستعكسه من تداخل بين ثقافة الشعبين الشقيقين. بدوره تحدث وزير الثقافة الموريتاني سيدي محمد ولد محم، عن الاشعاع الثقافي الذي عرفته المنطقة بفضل أعلام ومشايخ الشعبين الموريتاني والمغربي، موكدا فخر موريتانيا بهذا التشريف altالاول من نوعه. داعيا باسم رئيس الجمهورية المغرب الى ان يكون ضيفا في الموسم القادم في شنقيط من احتفاليات المدن القديمة..

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

البحث