التحضيرات الاولية لمهرجان الطنطان ..
السبت, 15 يونيو 2019 13:42

altبدات الوفود المشاركة في مهرجان الطنطان المغربي  النسخة ال 15 بدات في الوصول الى موقع تنظيم الفعاليات وقد وصل صباح اليوم وزير الثقافة الموريتاني السيد سيدي محمد ولد محم رفقة وفد كبير  وتشارك موريتانيا بوصفها ضيف شرف..

alt وقد ضربت خيم وتم استقبال المشاركين بحفاوة بالغة من طرف الاشقاء المغاربية..حيث كانت الشخصيات السياسية والمنتخبين على صعيد جهة اكليميم وواد نون حيث عبروا عن تقديرهم العالي لموريتانيا وشعبا وحكومة شاكرين لها التقدير الكبير الذي توليه للمغرب وللتراث الحساني المشترك بين البلدين..

altمن جهة اخرى بدات عروض الصناعات التقليدية ومخزونات التراث الحساني تعرض في معارض كبيرة ضمن المخيم الكبير الذي نصب للمشاركين..

نشير الى ان الليل البارحة اقامت الجهة المنظمةحفل عشاء فاخر تخللته وصلات موسيقية ورقصات افلولكلورية اثارت اعجاب الحاضرين ضمن آلاف من الخيم التقليدية المرتابطة التي نصبت لتجسد بدقة متناهية حياة البداوة التي كان يعيشها الاسلاف..

ويعتبر هذا المهرجان السنوي الذي تصر المملكة المغربية على تنظيمه كل عام فرصة لابراز المقومات الثقافية التاريخية والتراثية اللامادية التي تتوفر عليها وخصوصا من موسيقى ورقص وميتلوجيا منغرسة في الذاكرة الحسانية ..

من مندوب النشرة المغاربية 

 

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

البحث