رئيس الوزراء المغربي في زيارة رسمية لنواكشوط
الاثنين, 26 ديسمبر 2016 23:32

altتناقلت مصادر اخبارية انباء تفيد بأن رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران سيحل بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، يوم غد الثلاثاء، ضمن زيارة رسمية.

  وتأتي زيارة بنكيران لنواكشوط بعد بيان أصدرته وزارة الخارجية المغربية مساء اليوم رفضت فيه تصريحات صادرة عن الأمين العام لحزب الاستقلال المغربي يتحدث فيها عن تبعية موريتانيا للمغرب، وهي التصريحات التي أثارت انتقادات واسعة في أوساط الموريتانيين.   وأكدت الخارجية المغربية في بيانها أن المغرب "لديه رغبة صادقة لتطوير علاقاته مع السيد الرئيس محمد ولد عبد العزيز شخصيا ومع موريتانيا للوصول بها إلى مستوى شراكة استراتيجية، تقوم على الروابط التاريخية القوية بين الشعبين الشقيقين، والثقة والاحترام المتبادل"، واوضح البيان ان تصريح شباط اساء للمغرب قبل موريتانيا..

هذا وكنا في موقع النشرة المغاربية قد كنا سباقين الى الاشارة الى ان تصريحات حميد شباط خارجة عن سياق التوجه العام للمملكة وانها تشوش على توجهاتها الرامية الى استعادة مقعدها في الاتحاد الافريقي..داعين العقلاء في البلدين الى راب الشرخ الذي يسعى بعض المغرضين الى استغلاله بشكل سيء وسلبي.. ونبهنا الى ان خصوم النظام يسعون الى خلق اعداء له من خارج حدود البلد.. 

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

البحث