الصوم المتقطع افضل طريقة لفقدان الوزن
الجمعة, 21 أكتوبر 2022 11:38

altالصوم المتقطع أصبح مفضلا للجميع لما له من فوائد في الدعم السريع لفقدان الوزن، وإدارة ضغط الدم والسكر وإدارة وتعزيز التمثيل الغذائي. ويتضمن الصوم المتقطع روتين الأكل والصيام خلال أوقات معينة خلال النهار، لكن الأهم من معرفة ما تأكله، من الضروري معرفة ما لا يجب أن تأكله أو تشربه، ووفقا لخبراء النظام الغذائي، هناك بعض مشروبات التي يجب على المرء تجنبها.

عندما يتعلق الأمر بالصيام المتقطع يتمتع الناس بحرية تناول ما يريدونه، لكن ليس عندما يريدون، من الناحية المثالية، يجب ألا تتجاوز فترة تناول الطعام 6 ساعات في اليوم والباقي يجب أن يكون الصيام عن كل شىء.

وتشمل الخيارات الأخرى للجدول الأسبوعي لتناول الطعام بشكل طبيعي لمدة خمسة أيام والاقتصار على 500-600 سعرة حرارية فى اليومين الآخرين في الأسبوع.

وتشير الأبحاث إلى أن الأكل المقيد بالوقت، عندما تبدأ في ساعة مبكرة من اليوم، يمكن أن يساعد فى تحسين مستويات السكر فى الدم وتنظيم الشهية أيضًا، بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يمنع الالتهاب ويزيد من مقاومة الإجهاد ويحسن تنظيم الجلوكوز أيضًا.

من المرجح أن يتوق المرء إلى الطعام والشعور بالجوع وما إلى ذلك، لكن نظرًا لوجود قيود على السعرات الحرارية، فقد يشعر المرء أن الشرب يمكن أن يساعد فى كبح الجوع والضعف، لكن عندما يتعلق الأمر بتناول الطعام، فإن أسوأ المشروبات هي المشروبات السكرية - من شرب القهوة المحلاة بالسكر والقشدة ونكهات السكر وغيرها من المشروبات المحلاة.

من أجل تحسين الصحة العامة وفقدان الوزن، يعتبر السكر أحد المكونات التى يجب الامتناع عنها بجميع أشكالها، ومن أسوأ مصادر السكر المشروبات المحلاة المحملة بالسعرات الحرارية الزائدة والمحرومة من العناصر الغذائية الأساسية مثل الألياف والبروتينات والمعادن والفيتامينات، وأثناء فترة تناول الأكل من الضرورى أن تكون على دراية باختيار خيارات الإشباع والتعبئة مثل الأطعمة الغنية بالبروتين

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

البحث