فوائد البطاطا لصحة الجسم والبشرة والعظام
الثلاثاء, 26 ديسمبر 2017 10:04

altالبطاطا الحلوة من أرخص أنواع الخضراوات، ولكنها غنية بالفيتامينات والمعادن التى لا توجد فى أى نوع آخر من الخضراوات، فضلاً عن أنها  تعزز صحة مرضى السكر والضغط ويمكن تناولها فى العشاء كوجبة خفيفة ومنخفضة السعرات الحرارية.

فوائد البطاطا

وفى هذا السياق، كشف الموقع الطبى الأمريكى “Care2” عن 5 فوائد مذهلة للبطاطا، وتشمل:

1-البطاطا غنية بفيتامين B6

فيتامين B6 يساعد على تقليل الأمراض التنكسية فى أجسادنا، بما فى ذلك النوبات القلبية.

2-البطاطا مصدر جيد من فيتامين C

فى حين أن معظم الناس يعرفون أن فيتامين C مهم للمساعدة فى منع فيروسات البرد والإنفلونزا، لكن قليل من الناس يدركون أن هذا الفيتامين يلعب دورًا مهمًا فى تشكيل العظام والأسنان، والهضم، وتكوين خلايا الدم.

ويساعد فيتامين C على تسريع التئام الجروح، وإنتاج الكولاجين الذى يساعد فى الحفاظ على مرونة الجلد، وهو ضرورى لمساعدتنا على التعامل مع الإجهاد، بل يبدو أنه يساعد على حماية جسمنا من السموم التى قد تكون مرتبطة بالسرطان.

3-البطاطا مصدر جيد من فيتامين (د)، ما يساعد على بناء العظام

فيتامين (د) أمر بالغ الأهمية لنظام المناعة والصحة العامة فى هذا الوقت من السنة، كما أنه يلعب دورًا مهما فى مستويات الطاقة، والمزاجية، ويساعد على بناء عظام صحية والقلب والأعصاب والجلد والأسنان، ويدعم الغدة الدرقية.

4-البطاطا الحلوة تحتوى على الحديد وتعزز نظام المناعة

الحديد يلعب أدوارًا مهمة فى جسمنا، بما فى ذلك إنتاج خلايا الدم الحمراء والبيضاء، ومقاومة الإجهاد، والأداء المناعى السليم.

5-البطاطا الحلوة مصدر جيد للمغنيسيوم

المغنيسيوم ضرورى من أجل تعزيز صحة الشرايين والدم والعظام والقلب والعضلات، والأعصاب، والبطاطا مصدر جيد لهذا الفيتامين القوى.

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

البحث