فيروس يثير قلق السياح
الخميس, 10 أغسطس 2017 14:42

alt أكدت بعض وسائل الإعلام أن التقارير حول انتشار فيروس "كوكساكي" في تركيا أثارت قلق السياح الروس الموجودين هناك.

انتشرت منذ مدة تقارير تؤكد انتشار فيروس "كوكساكي" في بعض الفنادق والمنتجعات التركية، الأمر الذي أثار حالة من الذعر عند السياح الروس المتواجدين في تلك المناطق، والمواطنين الذين ينوون التوجه إلى تركيا لقضاء العطلة الصيفية.

وبالرغم من عدم صدور أي تقارير أو إحصائيات رسمية تؤكد عدد الإصابات، إلا أن المسؤولين عن بعض المؤسسات السياحية الروسية أكدوا أن بعض المواطنين الروس فضلوا إلغاء رحلاتهم المحجوزة مسبقا إلى تركيا.

ووفقا للمعلومات المتوفرة فقد تسبب هذا الفيروس بعدد من الإصابات رافقتها حالات من ارتفاع درجات حراة المرضى واضطرابات معوية وطفح جلدي، حيث اعتبر الخبراء أن هذه الأعراض تشكل خطورة وخصوصا على الأطفال.

من جانبها قالت المواطنة الروسية، إيرينا فورونينا، التي كانت متواجدة هي وأسرتها منذ مدة في إحدى المنتجعات التركية: "ظهرت أول أعراض المرض عند طفلتنا بعد خامس يوم من إقامتنا في الفندق، بعدها ارتفعت درجة حرارتها وظهر عليها نوع من الطفح الجلدي. لقد رأينا عددا من الأطفال المصابين بطفح جلدي، لم نول اهتماما للأمر في البداية، فقد ظنناه نوعا من الحساسية، لم نكن نعلم بانتشار الفيروس إلى أن اتصلت بنا إحدى الصديقات وأخبرتنا بذلك".

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

البحث