ماذا اصاب ملف تحقيقات العشرية؟
الثلاثاء, 23 فبراير 2021 00:01

altكثيرون يتساءلون هذه الايام عن مصير ملف التحقيق مع الرئيس السابق وجماعته واجراءات القضاء بملفه ودوره 

السياسي في المستقبل المنظور في ظل ما لقيته مكانته السياسية وصورته التي رسم في الاجيال من تهشم وتغير سريع... فالرجل الذي كان الى وقت قريب يوصف بانه هو باني موريتانيا الجديدة ومؤسس نهضتها المعاصرة تكشف التحقيقات الامنية صورة خفية له طابعها الاساس هو الفساد المالي الشرس والثراء  والاثراء غير المشروع والاستغلال الفظيع لموقعه لتحقيق القفزات البهلوانية على سرك المال والتملك غير المسبوق على حساب الجموع المفقرة العاطلة عن مقومات البقاء..

هناك رؤساء سبقوا الرئيس المدان لكنهم لم يبلغوا مستواه في هواية جمع المال واكتنازه وهناك من هم انصع منه كفا وابيض منه ذمة ومع ذلك تعرضوا للمحاكمة واتهموا باختلاس المال العام..الم يحاكم الرئيس الاسبق هيدالة ؟ وقبله الراحل المختار واد داداه مؤسس الدولة؟.. اني على يقين انه لامفر من محاكمة الرئيس السابق ومحاسبة كل من تسبب في الاخلال بالامانة ومن تعدى على اموال الشعب وحقق بها هوايته في بناء القصور الفخمة واقتناء السيارات الفارهة والسباحة في بحيرات الذهب والرفاهية التامة في الفنادق والمنتزهات..

اليوم الشعب الموريتاني ينتظر نتائج حاسمة ومقنعة لما تضمنه تقرير التحقيق من فساد ومن افساد من تعدى صارخ على حقوق الموريتانيين الحاضرين واجيالهم اللاحقين وذلك طيلة العشرية الفارطة..

الايام القادمة ستكون حبلى بنتائج مفرحة في هذا الملف....

محفوظ الجيلاني - كاتب صحفي

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

البحث