صالون الولي محمذن ولد محمودا ينظم ندوة حول الصليب الأحمر الدولي ويناقش نشاطاته في باسكنو
الاثنين, 21 أكتوبر 2019 19:40

altنظم صالون الولي محمذن ولد محمودن بالتعاون مع مندوبية الصليب الأحمر الدولي في موريتانيا صباح اليوم السبت 19 أكتوبر 2019 ندوة حول تدخلات اللجنة الدولية للصليب الأحمر لصالح الللاجشين الماليين المقيمين والمتواجدين في  مقاطعة ومنطقة باسكنو بولاية الحوض الشرقي في موريتانيا.

وحضرت الندوة رئيسة مندوبية اللجنة الدولية للصليب الأحمر بموريتانيا السيدة راشل برنارد، إضافة إلى ممثل عن المسؤول الوطني للهلال الأحمر الموريتاني وعدد من اباحثين الشخصيات الموريتانية.

كما حضر عدد من ممثلي المجموعات المستفيدة من السكان المحليين واللاجئين الماليين بمقاطعة باسكنو شرقي موريتانيا.

altوقال المتحدث باسم صالون الولي محمذن ولد محمودا إن “الصالون صرح وفضاء أسس لنقاش جميع المسائل ذات الأهمية في الميادين الاقتصادية والتربوية والصحية والبيئية، وفي هذا الإطاريأتي اليوم الثاني الذي يخصصه الصالون للعمل الإنساني”.

بدورها قالت رئيسة مندوبية اللجنة الدولية للصليب الأحمر راشل برنارد إن هذ النقاش يعتبر فرصة بالنسبة لها لتتحدث عن تدخلات اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الشرق الموريتاني سواء كان التدخل لصالح للاجئين الماليين أوللسكان المحليين.

وأشارت السيدة برنارد إلى أنها تنتهز الفرصة لتتحدث عن مواضيع الحماية والمساعدة الإنسانية التي تقدمها المندوبية لصالح الأشخاص الذين يعانون من مشاكل أوالذين هاجرو من بلدانهم بسبب الأزمة التي حدثت فى دولة مالي.

وتدخل في الندوة  ممثل المسؤول الوطني للهلال الأحمر الموريتاني، إضافة إلى عدد من ممثلي المجموعات المستفيدة من السكان المحليين واللاجئين بمقاطعة باسكنو شرقي موريتانيا.

وقد أدار  البخاري محمد مؤمل - العقيد السايق في الجيش- أعمال الندوة كلها:النقاشات وعروض الأفلام الوثائقية التي قدمت بالمناسبة.. وكذلك التنسيق مع المكلفين بالجانب اللوجستي. و جرت الاعمال والنشاطات كلها في جو ودي وممتع وفقا للنهج الذي يسير عليه الصالون.

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

البحث