الدفاع الجوي الإيراني يسقط هدفا مسيرا جنوب البلاد
الجمعة, 08 نوفمبر 2019 15:32

altالدفاع الجوي الايراني يُسقط مسيّرة انتهكت أجواء البلاد بجنوب غرب ايران 3 ساعات agoالجيش الإيراني يسقط طائرة مسيّرة لم تحدد هويتها في منطقة ميناء ماهشهر الواقع 

في جنوب غرب البلاد على ساحل الخليج الفارسي، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الطلابية (إيسنا).

نورنيوز– تمكنت قوات الدفاع  الجوي الايرانية صباح اليوم الجمعة من إسقاط طائرة مسيّرة في ميناء ماهشهر جنوب غرب البلاد بصواريخ منظومة “مرصاد” الدفاعية.

وذكرت مصادر مسؤولة لقناة العالم ان الدفاعات الصاروخية للجيش الايراني اطلقت قبل ساعات صاروخا باتجاه طائرة مسيرة شوهدت في سماء ميناء “ماهشهر” واسقطتها على الفور.

وذكر شهود عيان من اهالي ميناء الامام الخميني”ره” انهم سمعوا صوت اطلاق الصاروخ من ميناء الامام فجر اليوم الجمعة.

من جهتها أفادت وكالة أنباء إقليم خوزستان بأن منظومة مرصاد متوسطة المدى أسقطت طائرة مسيرة في سماء ميناء ماهشهر على مياه الخليج الفارسي جنوب غرب البلاد.

كما أفادت وكالة أنباء خورنا في إقليم خوزستان بأن السكان في محيط ميناء الإمام سمعوا صوت إطلاق صواريخ فجر اليوم.

وأكدت وكالة أنباء “إيلنا” شبه الرسمية سماع أصوات انفجارات قوية في سماء مدينة بندر إمام على الساعة 2:10 بالتوقيت المحلي، مضيفة أنها حاولت تحري أسبابها من بعض المسؤولين لكنها لم تتلق أي رد.

ولم تذكر وسائل الإعلام الإيرانية إن كانت الطائرة مدنية أم عسكرية.

وتدهورت علاقات طهران وواشنطن منذ أن انسحب الرئيس الأميركي دونالد ترامب العام الماضي من الاتفاق النووي الذي وقعته طهران مع القوى العالمية عام 2015، وأعاد فرض العقوبات عليها رغم التزام ايران ببنود الاتفاق النووي.

وفي يونيو/حزيران الماضي، أسقطت إيران طائرة أميركية معتدية مسيرة للاستطلاع، وقال الحرس الثوري إنها كانت تحلق فوق جنوب البلاد. من جانبها قالت واشنطن إنها كانت في المجال الجوي الدولي فوق مضيق هرمز بالخليج الفارسي

 

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

البحث