مساع جدية في الكونغرس لعزل الرئيس الامريكي
الاثنين, 09 سبتمبر 2019 14:49

altافادت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أن التحرك لعزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومساءلته قانونياً يحتلان المرتبة الأولى في قائمة المهام التشريعية التي يتوجب على الكونغرس تنفيذها خلال وقت محدد لا يتجاوز ثلاثة أسابيع وفي ظل انقسامات حزبية متفاقمة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الديمقراطيين يقودون المساعي الهادفة لمساءلة ترامب وعزله في مجلس النواب، بينما تزدحم أجندة الكونغرس الذي سيبدأ اجتماعاته اليوم بملفات شائكة أخرى أهمها مشروع قانون تمويل الحكومة الذي ينتهي قانونه الحالي في 30 أيلول الجاري، ما يعني أن على الكونغرس التوصل إلى اتفاق في غضون ثلاثة أسابيع فقط فيما تبقى ملفات أخرى مثل القيود الخاصة بالأسلحة عالقة وسط خلافات حادة بين الحزبين الديمقراطي والجمهوري.

وتشمل خطط الكونغرس تصويت مجلس النواب في 16 أيلول الجاري على قرار يؤجل الموعد النهائي للتمويل الحكومي بضعة أسابيع، كما يتوقع أن تصوت اللجنة القضائية بالمجلس في وقت لاحق هذا الأسبوع على قرار يمنحها أدوات إضافية في تحقيقها عن ترامب وهي الخطوة التي تعتبرها اللجنة أول خطوة رسمية نحو احتمال مساءلة الأخير.

وتعمل اللجنة القضائية على تحويل ما بدأ في صورة تحقيق رقابي بشأن رئاسة ترامب إلى مساءلة بهدف التوصل إلى قرار بحلول نهاية العام الحالي بشأن ما إذا كانت ستتم توصية مجلس النواب بكامل هيئته ببدء تطبيق بنود المساءلة.

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

البحث