مدير مكتب الجزيرة بالصين في ذمة الله
الأحد, 24 ديسمبر 2017 10:15

altأعلن امس عن وفاة الزميل ومدير مكتب  قناة “الجزيرة”، الصّحفي عزّت شحرور في العاصمة الصينيّة، بكين، وذلك بحسب ما أعلنه عدد من الصحفيين العاملين في قناة “الجزيرة”.

ويعتبر الراحل من أهم الإعلاميين من أصل فلسطيني، حيث بدأ مشواره كودبلوماسي سابق، وطبيب مع وقف التنفيذ.

ولد في سورية غريبًا ونشأ وحيدًا لوالديه، ويقيم مغتربًا في بكين منذ ثلاثين عامًا أو يزيد، كدّ في تحصيل العلم وطلبه حتى ولو في الصين. وخلف سورها العظيم طاب له المقام “مجبر لا بطل”؛ فقد منعه نظام الأسد الأب من العودة إلى ذويه. متزوج منذ عشرين عامًا، وله من الأولاد محمد وعليّ ومن البنات يافا ومريم.

ووفقًا لقاعدة بيانات “الجزيرة”، ولد عزت شحرور في 22 يوليو/تموز 1962 في مخيم النيرب للاجئين الفلسطينيين بمدينة حلب (شماليّ سوريّة)، حيث تلّقى، كذلك، تدريسه في مدارس الأونروا، لأسرة تعود أصولها إلى قرية ترشيحا الفلسطينية التي تعرف باسم “عروس الجليل”، هَجّرتها العصابات الصهونيّة إلى سورية أبّان النكبة.

وحصل على شهادته الثانوية عام 1981 من ثانوية الشهيد محمود أبو الحسن، والتحق بعدها ببعثة لمنظمة التحرير الفلسطينية لدراسة الطب في الصين، ثم تخرج في جامعة الصين للعلوم الطبية في مدينة شنيانغ (شمال شرق البلاد) عام 1987، وسافر إلى كوريا الشمالية وحصل على شهادة دراسات عليا في الطب الشرقي من جامعة بيونغ يانغ للطب عام 1989، ثم عاد إلى الصين ليحصل على شهادة اختصاص وممارسة الطب التقليدي الصيني من جامعة الطب والعقاقير الصينية ببكين عام 1994.

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

البحث