الفصائل الفلسطينية تستنكر بيان الجامعة العربية: حزب الله مُقاوم وإسرائيل هي العدو
الاثنين, 20 نوفمبر 2017 10:26

altاستهجنت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين في بيان لها اليوم الإثنين "خلو البيان الختامي الصادر عن اجتماع وزراء الخارجية بالقاهرة من أي إدانة أو ذكر للعدوان الصهيوني المتواصل ضد فلسطين أرضاً وشعباً ومقدسات"، كما رأت أنه يدين من قاوموا إسرائيل ويدعمون حق الأمة في فلسطين.

وقال البيان إن "حركة الجهاد الإسلامي تستنكر اعتبار حزب الله اللبناني"منظمة إرهابية، وترى في هذا القرار خدمة للعدو الصهيوني، وعربوناً من أجل تطوير علاقات بعض الأنظمة العربية بالكيان الصهيوني والمسارعة في إخراجها للعلن".

ورأت حركة الجهاد الإسلامي أن "الجامعة العربية بمثل هذه المواقف والقرارات، إنما توفر مظلة وشرعية لتأجيج الفتن والصراعات الطائفية والمذهبية في المنطقة، والتي لن تخدم سوى أعداء الأمة".

 

لجان المقاومة: إعلان وزراء خارجية الأنظمة العربية تساوق مع مخططات ترامب

من جهتها لجان المقاومة في فلسطين إنّ إعلان وزراء الخارجية العرب حزب الله " تنظيماً إرهابياً " يأتي تلبية "للرغبات الصهيونية وتساوقاً مع مخطط ترامب للمنطقة". وعتبرت لجان المقاومة في فلسطين في بيان لها أنّ إعلان وزراء الخارجية العرب يأتي تلبية للرغبة الصهيونية في إدانة وتجريم قوى المقاومة للمشروع الصهيوني في فلسطين. وأضافت لجان المقاومة بأن "قرار وزراء خارجية الأنظمة العربية ضد حزب الله أتي تساوقاً مع مخططات إدارة ترامب الإرهابية التي تستهدف القضية الفلسطينية في محاولة لدمج الكيان الصهيوني في المنطقة". وأوضحت لجان المقاومة بأن "القرار المشين" يتعلق بشكل رئيسي بجبهة المقاومة ضد إسرائيل ويُعتبر استهدافاً لمنظومة الفكر والثقافة المقاومة في الأمة العربية والإسلامية في إطار "التسويق لأوهام التسوية ومشاريع التطبيع مع الكيان الصهيوني". وحذرت لجان المقاومة من محاولة "ضرب قوى المقاومة الحية للمشروع الصهيوني في فلسطين والسعي لشيطنة كل الداعمين والمساندين للمقاومة الفلسطينية في الأمة تحت دعاوى وحجج واهية من أجل توفير مناخات ملائمة لتمرير صفقة القرن الخبيثة التي يروج لها أميركياً في خدمة للمصالح الصهيونية".

أبو مرزوق: مصيرنا واحد..وحزب الله ليس منظمة إرهابية

من جهته قال القيادي في حركة حماس موسى أبو مرزوق إنّ النقطة الأولى على جدول أعمال مؤتمر الحوار الفلسطيني بأنّ حزب الله ليس بمنظمة إرهابية.

وفي تغريدة له على تويتر قال أبو مرزوق "إن مضى ذلك التصنيف فنحن جميعاً إلى نفس المصير، يجب أن يكون الموقف بالإجماع لتصويب بوصلة العرب السياسية، فلسطين والقدس"

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

البحث