القيادي مصطفى الزايدي يفحم اخوان ليبيا بخصوص سجن بوسليم
الأحد, 03 نوفمبر 2019 11:32

altسلط مصطفى الزائدي أمين اللجنة التنفيذية للحركة الوطنية الشعبية،الضوء على تعمد بعض الأطراف إعادة الحديث عن ملف سجن أبو سليم.

وقال الزائدي عبر صفحته بموقع "فيسبوك" إنه"بعد أن ضاق الخناق على عصابات الإخوان والمقاتلة ومن خرج من تلابيبهما من تنظيمات إرهابية، ونجح الشعب الليبي بقيادة قواته المسلحة وقيادتها الشجاعة في تطهير أغلب الأراضي الليبية من دنسهم ورجسهم، وصاروا محصورين في رقعة صغيرة يتحصنون فيها، ويتذرعون بسكانها الأبرياء، يحاولون اليوم استنهاض همم أنصارهم الممرغة في الوحل بإعادة بث فيلم سجن ابوسليم"عبر حشد أدواتهم"التضليلية" لدغدغة عواطف مجرمين لا عواطف لهم بالأساس.

وأضاف أنهم"يضغطون على المحاكم لإصدار أحكام لن تكون سوى حبر على ورق، فلا سيادة ولا قدسية لقضاء تسيطر عليه المليشيات والعصابات الإرهابية، القضاء العادل لن يتوفر إلا بعد إقامة بنيان الدولة، بمؤسساتها الأمنية والعسكرية المكملة للمؤسسة القضائية".

وتابع الزائدي "المبدأ القضائي الأساس (ما بني على باطل فهو باطل) فلننظر في كل إجراءات القبض والتحقيق والاعتقال فمن يحاكمون صوريا بعد نجاح المؤامرة الإخوانية في السيطرة على ليبيا، هل تمت وفقا للقانون وفي إطار مؤسسة قضائية مستقلة؟ أم أن من قام بها مجرمون مليشياويون خارج أي سلطة حقيقية، وسوف يحاكمون بإذن الله قريبا على كل جرائمهم وأهمها إهانة القضاء وإجباره على ممارسة إجراءات غير قانونية ".

وأردف الزائدي"لقد زجّ بألاف الضباط والجنود من منتسبي الشرطة العسكرية في سجون المليشيات الرهيبة وذيقوا أسوأ صنوف العذاب، ليس لجرم ارتكبوه، لكن لأنهم كانوا يقومون بوجباتهم العسكرية بحراسة سجن ضم أخطر الإرهابيين في العالم، قتل منهم كثيرون من جراء التعذيب الرهيب الذي مارسه الإرهابيون بأبدانهم وخرج بعضهم بإعاقات بدنية ونفسية جسيمة" مضيفا "كثير يتسألون لماذا الآن يعود الضجيج حول بوسليم الأكذوبة التي بنيت عليها المؤامرة؟ولماذا لم يقتل أبرز قادة الإخوان والمقاتلة الذين كانوا بالسجن وقت حدوث التمرد، وقتل فقط سجناء من الأعضاء العاديين للتنظيمين لو كان ما وقع في سجن ابوسليم أمر مدبر من السلطات كما يزعمون؟هل حدث تمرد عنيف فرض على الحراس استخدام القوة؟ أم أن الأمن دخل هكذا وقتل سجناء بدم بارد؟هل قتل أحد من الحراس؟كيف عاملت دول كبري مثل امريكيا وبريطانيا السجناء من الإرهابيين؟ماذا عن سجن جوانتناموا؟كيف قابلت القوات الأمريكية تمرد المعتقلين الإرهابيين في قلعة جانجي بشمال أفغانستان؟السؤال الأهم هل من بين القتلى رجل واحد برئ، لم يكن من المقاتلة أو الإخوان؟".

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

البحث