حزب التيار الشعبي يستنكر تهجم أردوغان على سوريا من تونس ويطالب بملاحقته جنائياً
الجمعة, 29 ديسمبر 2017 22:26

altحزب التيار الشعبي يرفض كلام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأخير وتهجمه على سوريا من منصة تونس ويدعو لملاحقته جنائيّاً.

طالب حزب التيار الشعبي

الحكومة التونسية بالرد على كلام أردوغان الأخير بشأن سوريا

قال حزب التيار الشعبي إن "تجرّؤ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على تحويل قصر الرئاسة التونسي إلى منصّة لإطلاق اتهاماته وتهديداته لدول عربية شقيقة، خاصة سوريا التي ساهم أردوغان في تدميرها يعكس ضعف منظومة الحكم في تونس وارتباكها"، مطالباً في بيان له اليوم الحكومة التونسية بالرد على "تصرّفات الرئيس التركي العدائية تجاه دول عربية شقيقة كسوريا ومصر، وتدخّله في شؤونها الداخلية على أرض تونس".

ودعا حزب التيار الشعبي القوى السياسية والحقوقية والمنظمات الدولية المختصة إلى تتبع الرئيس التركي أمام المحاكم الدولية، بسبب ما رأى أن أردوغان يتحمّله من "مسؤولية جنائية عن المحرقة التي أودت بحياة عشرات الآلاف من الشباب التونسي وغيره في بؤر التوتّر، وخاصة سوريا".

وكان مصدر رسمي في وزارة الخارجية السورية قال إن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يستمرّ بـ "تضليل الرأي العام التركي في فقاعاته المعتادة، في محاولة يائسة لتبرئة نفسه من الجرائم التي ارتكبها بحق الشعب السوري عبر تقديمه الدعم اللامحدود بمختلف أشكاله للمجموعات الإرهابية في سوريا".

المصدر : وكالات

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

البحث