استعدادات في طرابلس للاحتفال بعيد الفاتح يوم غد الجمعة
الخميس, 31 أغسطس 2017 14:45

altأصدر المركز الليبي للإعلام وحرية التعبير بيانا حول احتفال الليبيين بمناسبة "عيد الفاتح" (ذكرى ثورة الفاتح من سبتمبر) في الأول من سبتمبر، وتحصلت "بوابة افريقيا الإخبارية" على نسخة منه، والذي جاء فيه:

"ايمانا منا واحتراماً للأسس الديمقراطية وتمسك بمبدأ التعايش السلمي والاهلي وتأكيدا على الحق في حرية التعبير وابدا الراي.

يدعو المركز الليبي للإعلام السياحي أجهزة الدولة الأمنية الحرص على تأمين احتفالية ينظمها عدد من النشطاء اصحاب التوجه سياسي بذكرى (عيد الفاتح) اذ ما استكمل المنظمون الاجراءات اللازمة والموافقات المطلوبة لتنظيم الحدث.

وان القوانين الليبية تسمح وتكفل حق التعبير عن الراي وأننا في مرحلة نتلزم فيها بأن نضمن حق ابداء الراي للجميع بما لا يخالف الاعراف والقوانين , وتضامنا مع شريحة تعرضت للاقصاء ومنعت من ممارسة حقها الطبيعي والمكفول بالدستور والاعلان الدستوري والقوانين المعمول بها بالدولة في تنظيم احتفالية تعبر عن ارائهم السياسية.

كما يحمل المركز سلامة المحتفلين والمنظمين لمؤسسات الدولة , مناشد كافة المدافعين عن الحقوق والحريات ومنظمات ومؤسسات الحقوقية ان يلتزموا بدورهم في رصد اي انتهاك صادر عن جهات مسؤولة ضد حرية التعبير واستنكارها"

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

البحث