إلى المشككين .. وقفة قصيرة مع انجازات حكومة ولد حدمين
الجمعة, 08 سبتمبر 2017 11:43

altلا أحد يمكنه ن يشكك في أن وضعية البلد تغيرت نحو الأفضل بفعل ما حققته حكومة المهندس يحي ولد حدمين من انجازات في شتى المجالات ..

فقد قامت الحكومة بتطوير المنظومة الصحية، وتنويعها وتعزيز الجانب الأمني ورفع جاهزية القوات المسلحة، والنهوض بقطاع التعليم، والعمل على عصرنة الادارة وتقريب خدماتها من المواطنين ..

هذا بالإضافة إلى اصرار الحكومة على المضي في نهج محاربة الفساد من خلال التفتيش الدائم وللجميع، وتوقيف المفسدين وتطبيق القانون عليهم وسن قانون للتفتيش تصل مدة التقادم فيه إلى 20 سنة.

كما أن حكومة ولد حدمين ماضية أيضا، في سياستها الاقتصادية من أجل الرفع من مستوي النمو الاقتصادي رغم التحديات الدولية التي تعيق الاقتصاد العالمي .

وقامت الحكومة للتخفيف من المديونية برسم برنامج الإصلاح الذي أعدته دون إملاء أو توجيه من احد لتحفيز النمو الاقتصادي وخفض عجز الموازنة، فالجميع يدرك تماما بأن موريتانيا حافظت على استقرارها المالي والنقدي إلى حد كبير رغم انخفاض أسعار خامات الحديد والبترول ..

ورغم أن مشكلة البطالة المرتبطة بالفقر أولوية وطنية سببها عدم قدرة اقتصادنا على توليد فرص عمل بالقدر الكافي، عملت حكومة ولد حدمين على انخفاض ملموس للبطالة من خلال توفير فرص العمل التي خلقتها الدولة في مختلف القطاعات ..

ولا يمكنني هنا أن نتجاهل انجازات حكومة ولد حدمين في مجال الزراعة وفق خطة محكمة تقوم على جودة الإنتاج، فعلى مستوى الزراعة المروية خلال السنة الزراعية 2016 ، تمت زراعة أكثر من 45 هكتارا وصلت مردوديتها إلى ازيد من 222 طنا ، كما شهدت الزراعة المطرية 2015- 2016 زراعة 235 هكتارا وصلت مردوديتها إلى أزيد من 115 ألف طن.

وقد قامت الحكومة بمساعدة المزارع من خلال الاستصلاح الزراعي وتوفير الماء ومكافحة الآفات الزراعية وتوفير الإرشاد الزراعي والأسمدة والبذور.

وحسب شهادة المزارعين أنفسهم فإن الحكومة عملت على تطوير وإدارة الأراضي الزراعية وتنميتها بما يوسع الرقعة الزراعية ، وإنشاء الخدمات، وجذب الاستثمار، وتنمية المجتمع المحلّي اقتصاديا واجتماعيا، وتوفير فرص العمل، وتشجيع الصناعة والتجارة، إلى جانب المحافظة على البيئة، وتطوير المشاريع الخدماتيّة والتنمويّة، بما في ذلك المشروعات الزراعية الناشئة ..

ولم تقتصر انجازات حكومة ولد حدمين عند ذلك الحد بل شملت مختلف القطاعات الحيوية في البلاد من أمن وصحة وتعليم واقتصاد وبنية تحتية ..

وتواصل حكومة المهندس/ يحي ولد حدمين العمل دون كلل أو ملل من أجل تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز والتزاماته، حيث تقوم سياسة الحكومة على ثلاثة محاور هي توطيد دعائم الديمقراطية،  والحكم الرشيد، وبناء اقتصاد تنافسي وتنمية الموارد البشرية ..

وختاما أردت ف يهذه السطور التي كتبت على عجل، أن أهدي لكم معشر المشككين حقائق لا مراء فيها وأن أكشف لكم عن بعض الانجازات ملموسة التي تحققت على أرض الواقع وفق استراتجيات واضحة المعالم، من أجل أن تواصل بلادنا مسيرتها التنموية المظفرة وفق خطوات ثابتة نحو المزيد من النمو والازدهار.

وإن عدتم عدنا والبادئ أظلم.

محمد فاضل ولد النعمه

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

البحث