مــقــــالات
هل هناك حملة تشويش منظمة ومرجفون في المدينة؟/ ذ/ محمدن ولد اشدو
الأربعاء, 21 أغسطس 2019 08:52

altنعم أيها السادة؛ توجد حملة تشويش منظمة ومتعمدة، ويوجد مرجفون كثر في المدينة، وفي الريف، وفي جميع أنحاء العالم، يوظفون الطفرة التكنولوجية في حرب بسوس ضد موريتانيا الجديدة الشامخة؛ وهذا أمر طبيعي وظاهرة صحية، لسببين اثنين:

التفاصيل
عيد الغدير قصة يوم من أيام الإسلام..
الاثنين, 19 أغسطس 2019 18:08

altيصادف اليوم الثامن عشر من شهر ذي الحجة يوم الغدير وهو مناسبة دينية تاريخية مقدسة ومهابة وقد ذكرت الأحاديث النبوية الشريفة عظمة هذا اليوم الأغر حتى أن بعض العلماء يعتبرونه ثاني أعظم أيام الإسلام عقب يوم البعثة النبوية.. وتشير المصادر التاريخية إلى ان الرسول الكريم بعد رجوعه من مكة المكرمة في حجة الوداع قام بتنصيب الامام علي بن ابي طالب (ع) اميرا للمؤمنين في مكان يسمى غدير خم.

التفاصيل
الحل السحري لتنظيف العاصمة في عشرة أيام!! محمد الأمين ولد الفاضل
الأحد, 18 أغسطس 2019 20:22

altمرة أخرى تعيد القمامة احتلالها للعاصمة نواكشوط، ومرة أخرى يتجدد طرح الأسئلة القديمة: إلى متى ستبقى العاصمة نواكشوط محتلة من طرف القمامة؟ وإلى متى سنظل حكومة وشعبا عاجزين عن الدفاع عن العاصمة نواكشوط وعن حمايتها من جبال القمامة الزاحفة؟ وإلى متى سيظل سكان العاصمة نواكشوط يقبلون بالعيش في مدينة من قمامة؟

التفاصيل
خيار الاجماع وعهد الوفاق/محمد الشيخ ولد سيدي محمد
السبت, 17 أغسطس 2019 14:01

altلست مدركا لكثير من دواعي بعض التصريحات المرتجلة وردود الأفعال المتشنجةً التي  لقيت  ردود فعل صاخبة في وسائل. التواصل الاجتماعي. خلال 48ساعة الماضية

التفاصيل
حملة ظالمة بحق وزير رائع..
الجمعة, 16 أغسطس 2019 19:08

altمن يتابع عالم الفيسبوك وفضاء الواتساب ومن يرى موجات التشهير ومعزوفة الهستيرية التي يقودها ابطال الفيسبوك يعتقد ان موريتانيا انقلب رأسا على عقب وان الوزير الناطق الرسمي باسم الحكومة معالي الدكتور سيدي ولد سالم اغترف ذنبا او تعاطى محذورا أصاب موريتانيا في صميمها وهز وجودها..

التفاصيل
تحية لسامي كليب والشعب الموريتاني / معن بشور
الجمعة, 16 أغسطس 2019 18:23

altالأخ العزيز الدكتور سامي كليب المحترم

تحية عربية وبعد

تابعت بسعادة بالغة برنامج « لعبة الأمم » على « قناة الميادين » حول موريتانيا، حيث نجحت الحلقة في الإضاءة على جوانب مشرقة في تاريخ هذا الشعب العربي الأصيل 

التفاصيل
لماذا نعتبِر الإفراج عن الناقلة الإيرانيّة هزيمةً لأمريكا أكثر منها لبريطانيا؟
الخميس, 15 أغسطس 2019 19:22

altالإفراج عن الناقلة الإيرانيّة “غريس 1” التي كانت مُحتجزةً من قبَل سُلطات جبل طارق مُنذ الرابع من تموز (يوليو) الماضي، لم يكُن انتصارًا كبيرًا للقِيادة الإيرانيّة التي أدارت الأزمة بقوّةٍ وصلابةٍ ودهاء، وإنّما أيضًا هزيمةً للولايات المتحدة الأمريكيّة التي حاولت عرقلة هذا الإفراج عندما تقدّمت بطلبٍ رسميٍّ لمُصادرتها، وقُوبِل طلبها هذا بالاحتقار والتّجاهل من أقرب حُلفائها.

التفاصيل
هل هناك حملة تشويش منظمة؟
الخميس, 15 أغسطس 2019 13:15

altعلى غير عادتهما غاب رئيس الجمعية الوطنية ونائبه الأول عن أول صلاة عيد تقام في عهد الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، وربما يكون ذلك الغياب متفهما نظرا لعدم وجودهما أصلا في العاصمة نواكشوط. قد يكون ذلك الغياب متفهما، ولكن ما لا يمكن تفهمه هو ما كتبه رئيس الجمعية الوطنية ونائبه عن الحكومة الجديدة، فالرئيس انتقد هذه الحكومة وقلل 

التفاصيل
باقي المقالات...
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

البحث