مــقــــالات
هكذا عرفت أحد أعلام السفارة العلمية الشنقيطية القاضي الإمام بن أكوه/د . سيدي يحي بن عبد الوهاب
الاثنين, 29 مايو 2017 12:47

altغيب المنون في الأسبوع الماضي علما من أعلام شنقيط هو العالم المحقق القاضي الذي يضرب المثل بعدله أيام كان رئيسا لإحدى المحاكم :الإمام بن محمد نافع بن اكوه بن خاتمة الأولياء وقطب ذوي الرسوخ عبد الله بن الأمين ، وقد قدرلي أنني كنت أيام وفاته في منطقة لا يصل إليها الإرسال الهاتفي فضلا عن غيره من الوسائل ولم يبلغني نعيه إلا متأخرا .

التفاصيل
انا مع ايران
الاثنين, 29 مايو 2017 12:14

altعصام اليماني .. اعلن اني مع ايران.. عندما يعلن  كيان آل سعود ان ايران هي العدو الرئيس وانها مصدر عدم الاستقرار في المنطقه وتتناسى عمداٌ” الاحتلال الصهيوني لفلسطين ، اعلن انا القومي العربي  العلماني، اني مع ايران. وعندما تعلن الولايات المتحده الامريكبه راعي الاحتلال الصهيوني بلسان رئيسها الارعن  ترامب حربها العلنيه ضد ايران، لا يسعني الا ان اتحيز لايران. وعندما توقع السعوديه عقودا

التفاصيل
لمصلحة من تتجرد قناة الوطنية من أبسط قواعد المهنيه؟!
الأحد, 21 مايو 2017 00:53

altفوجت للاسف و أنا داخل استديو الأخبار بقناة الوطنية بما كان يفترض أن يكون “تقريرا” عن إنطلاق أعمال المؤتمر الثالث لنقابة الصحفيين الموريتانيين! و هو الحدث الذي انتدبتني اللجنة الإعلامية للمؤتمر بغية التعليق عليه بصفتي 

التفاصيل
إيران.. الديمقراطية على مقاس الوعي/ الولي ولد سيدي هيبة
الأحد, 21 مايو 2017 00:38

altو مرة أخرى تثبت إيران، و بشهادة الغرب الذي تابع الانتخابات الرئاسية فيها عن كثب و تسقط الهفوات و النواقص، أنها دولة ديمقراطية بمقاس وعي شعبها و تمسكه بخصوصياته و ثوابته، كما تثبت أيضا أن شعبها أبان 

التفاصيل
لا قيمـة لبيانات قوميـة لا تحتـوي على تضامن صريح مع سورية ورئيسها ... إدريس هاني
الأربعاء, 17 مايو 2017 15:35

altواصلت سورية صمودها الكبير الذي لا يوزن إلاّ بمعيار الوقائع التّاريخية الوازنة، فتهاوت كلّ المشاريع المختبئة خلف أيقونة مزيّفة في مشهد عربي مأزوم، اسمها «الربيع العربي».

التفاصيل
"الهوية" بين التشنيع و التمييع / الولي سيدي هيبه
الأربعاء, 17 مايو 2017 15:19

altحضرت في نواكشوط حلقة نقاشية متميزة بعنوان "السلم في المجتمعات ذات التنوع الثقافي (موريتانيا نموذجا)" أنعشها على التوالي الأستاذ الدكتور سيد محمد ولد الجيد و المفكر الإسلامي بوبكر ولد أحمد. و لما كانت الندوة 

التفاصيل
كشف المستور في قناة الموريتانية
الثلاثاء, 16 مايو 2017 14:08

محمد الأمين عبد الودودكنت قد وعدت بنشر مقالات تحت عنوان كشف المستور في قناة الموريتانية وذلك لعدة أسباب أبرزها واجب النصح والمكاشفة مع الذات في مؤسسة حكومية كالموريتانية يجب أن يكون مفهوم المؤسسة موجودا فيها وأهم تلك التجليات هو وضع الكل سواسية  فلا مفاضلة إلا بالكفاءة وهو أمر مفقود في التلفزة الموريتانية.

التفاصيل
غياب ثقافة الصحافة /الولي سيدي هيبه
الاثنين, 15 مايو 2017 09:56

altإذا كانت حرية الصحافة أو الصحافة الحرة هي الضمانة التي تقدمها الحكومة لحرية التعبير ويكفلها دستور البلاد للمواطنين، فإن الدولة قد حققت هذا الأمر فكفلت هذه الحرية حتى امتدت وشملت مؤسسات بث الأخبار وتقاريرها المطبوعة والالكترونية والمسموعة و المرئية؛ كما أمدت تلك الحرية لتشمل جمع الأخبار والعمليات المتعلقة بالحصول على المعلومات الخبرية بقصد النشر. و بهذا

التفاصيل
باقي المقالات...
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

البحث