مــقــــالات
النشيد الوطني الجديد أكبر هدية للشعب الموريتاني مقال بقلم: المختار محمد يحيى
الأربعاء, 22 نوفمبر 2017 11:31

altمؤخرا ارتفع إلى المسامع كثير لغط، وآراء متصادمة، منها ما كان متعاكسا، ومنها ما ركب الموجة التي عارضت فكرة ومشروع صياغة نشيد وطني جديد. لكن تلك الأصوات سرعان ما خبى صداها، وارتكس رجعها بعد خروج النشيد الوطني في حلته البهية، وقد ألبس من شجي اللحن ما يجعله يسمو إلى مصاف الأناشيد الوطنية في العالم.

التفاصيل
نوفمبر الحزين / فاطمة بنت محمد المصطفى
الثلاثاء, 21 نوفمبر 2017 10:56

حقا إنه لنفمبر كئيب و حزين، بل مقرف حد الموت! هل ما زلنا نستطيع أن نتحدث عن قيم و عن أخلاق و عن قانون و عن مؤسسات دولة بعد اليوم؟؟!!

altلم أكتب في اليومين الماضيين عن التسريبات و التسريبات المضادة، لأن ثقتي أصبحت مهزوزة في كل شيء، لكن بعد أن اتضحت الفضيحة، يحزنني أن أقول بأن هذا المجتمع تم وأده في قاع سحيق من الضياع و تعريته من كل ما يمت للبشرية بصلة.

التفاصيل
المقاومة مثالب التناول.. ومخالب ضعف التوثيق/ الولي ولد سيدي هيبة
الثلاثاء, 21 نوفمبر 2017 10:36

altتكثر في هذه الآونة الندوات التمجيدية و البرامج التلفزيونية حول المقاومة بمناسبة حلول عيد الاستقلال السابع و الستين و لكن أغلبها يبين بالعجز عن إخراج التناول من الزوايا الضيقة للتمجيد الغنائي في دائرة الشفهي "اتروبادوري" و الفلكلور "الأساطيري"، كما يشف عن القصور الطافح في إلباسه الحلة العلمية اللائقة و يرسل إلى المشاهد و المستمع نسمة عطرة من أنفاس الماضي

التفاصيل
قممٌ بلا همم .. قنابل صوت فارغة أمام ضربات سليماني لمشروع "اسرائيل الكبرى " .
الاثنين, 20 نوفمبر 2017 10:28

altهلال بجيجه - بينما تنطلق القنابل الصوتية من اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة ضد #إيران و #حزب_الله ، يظهر قاسم سليماني في منطقة البوكمال السورية وقد تحررت تحت قيادته بفضل سواعد مقاتلي ايران والعراق وسوريا ولبنان ، المحور استطاع الحسم وعمل على اتساع الفجوة مع عربان التطبيع لا سيما فشل استفتاء انشاء عاصمة لاسرائيل في كردستان العراق و

التفاصيل
عصابات سكتير 2 في ملح سرقة بالاكراه في وضح النهار..
السبت, 18 نوفمبر 2017 10:59

altلم تعد شبكات اللصوص والاجرام في الحي 2 التابع لملح تنتظر ان يسدل الليل ستارة لتقوم بجرائمها في السرقة والاغتصاب وتكسير النوافذ والابواب على الاهالي او ما يعرف بالسطو المسلح تحت تأثير المخدرات بل يبدو انه ونتيجة لغياب الامن عن هذه المنطقة اخذت هذه العصابات في تنفيذ جرائمها في وضح النهار ..

التفاصيل
شعب حكم على نفسه بالاعدام../ محفوظ الجيلاني
الخميس, 16 نوفمبر 2017 20:27

altاذا كان فوق هذا الكوكب شعب حكم على نفسه بالموت...هو هذا الشعب الذي يسكن ارض موريتانيا  واذا كان هناك شعب لا يستحق العيش فوق هذه الارض هو هذا المجتمع الذي يطلق على نفسه شنقيط ارض المنارة والرباط وووو.. لو تأملت التقاليد الاجتماعية  والثقافية البالية التي لازال هذا المجتمع يحافظ عليها ويرفض تغييرها لوجدت انه شعب من سلاسلة خاصة ولا تنطبق عليه

التفاصيل
الحسنة بين السيئتين / الولي ولد سيدي هيبه
الخميس, 16 نوفمبر 2017 19:54

altمرة أخرى هل ستستفيد وحدها من دعم صندوق الصحافة - الذي لا يُسمن من جوع حتى عند التقسيم العادل و لا يؤمن من خوف عند التلاعب به - جهات ضيقة تنتظره موسميا كالنصر المؤزر و الفتح المبين و يستثنى منه المهنيون، الملتزمونَ، الصامدون، الثابتون على قيم المهنة و الآخذون بمسطرة أخلاقياتها نبراسا و منهاجا موجها وهاجا.

التفاصيل
اوقفوا فتنمة ولد امخيطير قبل ان تصيبكم جميعا/ ذ, محمدن ولد اشدو
الخميس, 16 نوفمبر 2017 10:29

altفتنة ولد امخيطير لا يراد لها أن تتوقف لسببين هما:

* هوانه ككبش فداء على المجتمع الظالم بسبب انتمائه الاجتماعي. فقد ذهب غيره كل مذهب فلم يمسسهم سوء ولا هم يحزنون. * ولأنها أول - وآخر- فرصة تتاح بعد أوهام "الربيع" الكاذب لحلف الفساد والظلامية والتكفير المتآمر مع الاستعمار والصهيونية  لبلوغ أهدافه النيرونية الرامية إلى إحراق موريتانيا.

التفاصيل
باقي المقالات...
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

إعلان

البحث